-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

المقاومه العراقية للغزو الامريكي المقارن بإنتظار النجده لاؤكرانيا

المقاومه العراقية للغزو الامريكي المقارن بإنتظار النجده لاؤكرانيا

شبكة البصرة

الدكتور اكرم الجبوري
الغزو الأمريكي للعراق يختلف من حيث الاداء والقوه البشريه الدوليه المستخدمه في عملية الغزو بتآمر اقليمي – عربي يرافقه دعاية اعلامية مضادة للبعث والعراق والحكومه الوطنيه.

الصوره الواقعيه مغايره مع اؤكرانيا المعتدى عليها أيضا كالعراق. ولكن التهافت لمساندتها إنسانيا وتضامنيا واعلاميا، مع حملات الشجب والاستنكار الغربي للعمليات العسكريه الروسيه داخل الاراضي الاؤكرانيه والتسارع لفرض الحصار الاقتصادي على دكتاتور روسيا، معاكس تماما عما حدث اثناء غزو بوش الابن للعراق.

على اطراف وابواب العاصمة كييف، لم نستمع لصوت المقاومة الاوكرانية، بل بقيام الجيش الأوكراني بتوزيع الاسلحه على المواطنين للدفاع عن وطنهم. وهذا المشهد بعكس صورة المقاومة الشعبيه العراقية الملتفة حول قادة وحكومة العراق خلال غزو بوش الإبن واحتلاله عام 2003.

لقد سطرت المقاومة الوطنية ملتحمة بالجيش العراقي أسمى معاني الوطنية والبطولة في الدفاع المميت عن العراق.

المقاومة العراقية أُعتبرت اسرع مقاومه في العالم الذي ارعبت إدارة الاحتلال الامريكيه معترفا بها المجرم بوش.

إن القياده الاؤكرانيه كانت وماتزال تنتظر النجدات الامريكية والاوربية في التصدي للروس في عملية الاجتياح لبلدها ولكن رئيسها لم يستوعب درس “إن المتغطي بالامريكان عريان”.

إن صديق الأمريكيين عليه أن يكون وفق مصالحهم ومصالح الصهاينة وحلفائها.

قيادة العراق البعثية كانت تعتمد على الشعب المدرب وعلى الذات العراقيه دون التفكير بالصديق مهما يكون درجة الائتمان به. إن المؤمن بصاحب الارض احق في الدفاع عن ارضه وشعبه ومستقبل اجياله. وهذا ما كان له الشعب والقياده متهيئه للتصدي للاحتلال القادم عبر الاف الكيلومترات والبحار والمحيطات.

إن المقاومه العراقية التي اجبرت القوات الامريكيه على الهروب وترك ساحة النزال بقوة المقاومه، بالرغم من محاولات الاحتلال الى اللجوء الى القائد صدام حسين في اسره ومحاولتهم إقناعه بإعلان انتهاء المقاومه بالاعلام امام الاغراءات التي عُرضت عليه في الحفاظ على حياته وعائلته.

لكن رد الرئيس صدام حسين الصادم للإحتلال “إن المقاومة حق شرعي وقانون، وهل باستطاعة امريكا ان تعيد الشهداء؟؟”.

25/02/2022

Akram.Algeboury22@aol.com

شبكة البصرة

الجمعة 24 رجب 1443 / 25 شباط 2022

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب