-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

حكم قضائي بلجيكي في الفضيحة الدبلوماسية الكويتية

حكم قضائي بلجيكي في الفضيحة الدبلوماسية الكويتية

شبكة البصرة

انتهت في بلجيكا فصول فضيحة دبلوماسية كويتية مشينة، بقرار قضت فيه محكمة بروكسل الأربعاء بسجن دبلوماسي كويتي وزوجته لمدة عامين بعد إدانتهما بمعاملة مدبرة منزل إثيوبية بطريقة أشبه بالعبودية بل وصفت انها معاملة العبدة، حين كانت تخدم في منزلهما في العاصمة البلجيكية.

و كان الزوجان قد هربا الى الكويت وتسترت عليهما الخارجية الكويتية قبل بضعة أشهر ولم تستجب السفارة الكويتية في بروكسل لطلبات القضاء بحجة الحصانة الدبلوماسية التي يتمتّع بها المتّهمان، كما تحدثت عن ذلك وسائل إعلام مقروءة ومرئية بلجيكية.

ويجري الحديث عن الاتصال بالانتربول وفيما ان كانا لا يزالان يتمتعان بحصانة دبلوماسية.

وكان المدعي العام قد طلب في جلسة الاستماع في الشهر الماضي السجن لمدة أربع سنوات بحق الزوجين لارتكابهما مخالفات منها: الاتجار بالبشر والاحتجاز وعدم دفع الأجور.

وترجع الأحداث المدانة في المحكمة بالى 2017، تاريخ وصول الضحية إلى بلجيكا بتأشيرة سياحية لمدة ثلاثة أشهر في البداية، وبعدها في أيار/مايو 2018 عندما تمكنت الخادمة المذهبة والمستعبدة من الفرار من منزل الزوجين، كما ذكرت صحيفة “لا ليبر بلجيك” اليومية.

وتحدثت عن الوقائع جمعية بلجيكية متخصصة في دعم ضحايا الاتجار بالبشر.

قريش

شبكة البصرة

السبت 14 جماد الاول 1443 / 18 كانون الاول 2021

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب