-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

بيان المؤتمر الشعبي العربي إدانة فرض الكيان الإيراني انتخاباته على الشعب العربي الأحوازي المحتل

بيان المؤتمر الشعبي العربي

إدانة فرض الكيان الإيراني انتخاباته على الشعب العربي الأحوازي المحتل

شبكة البصرة

يدين المؤتمر الشعبي العربي بشدّة فرض الكيان الإيراني المحتل إجراء مسرحيات الانتخابات بكافة أشكالها في الأحواز العربيّة المحتلة، وإجبار شعبنا العربي الأحوازي على المشاركة في مهزلة الانتخابات من خلال التهديد والوعيد، وربطه المشاركة في الانتخابات بقوت المواطنين ودراسة أبنائهم وحرمانهم من الوظائف والعمل.

ويؤكّد المؤتمر الشعبي العربي أنّ الوجود الأجنبي الفارسي على أرض الأحواز قد نتج عن حرب عدوانية محرّمة ولا أساس له من الشرعيّة وقد أكّد شعبنا العربي الأحوازي رفضه المادي والفعلي لهذا التواجد الأجنبي على أرضه وذلك من خلال عشرات الثورات والانتفاضات التي فجّرها بوجه المحتل خلال الستة وتسعون سنة الماضية من عمر الاحتلال.

وخلال العقود التسعة الماضية، انتهج الكيان الإيراني السلوك العدائي تجاه الأحواز أرضاً وشعباً ومارس شتى أساليب القمع والقتل والتهجير القسري للسكان والاعتقالات والاغتيالات والإعدامات والحرمان والإبادة الجماعية وانتهاك الحقوق الإنسانية والحريّات الأساسية.

وعليه، فليس للمحتل استخدام مختلف أساليب القوّة والضغط المحرّمة دولياً تجاه المواطنين الأحوازيين لإجبارهم على المشاركة في مسرحية الانتخابات الرئاسية وكذلك مجالس البلدية خلال الشهر الجاري، علماً أنّ التجارب قد أكّدت بأنّ جميع الحكومات التابعة للكيان الإيراني المحتل، قد أصدرت مئات القرارات الجائرة ضد الأحواز كنهب الأراضي والثروات الطبيعية وتدمير البيئة وتوسع الاستيطان ونشر الأوبئة والأمراض غير المسبوقة والإفقار الاقتصادي وإتباع سياسة التفريس ومحاربة الهويّة العربيّة الأحوازيّة.

لذلك يعرب المؤتمر الشعبي العربي عن موقفه الثابت تجاه الأحواز بصفتها دولة عربيّة محتلّة ويؤكّد على ضرورة دحر الاحتلال الأجنبي الفارسي من جميع الأراضي الأحوازيّة، حتى يتسنّى لشعبنا العربي الأحوازي إنشاء دولته الحرّة المستقلة ليختار نوع وشكل النظام الذي يلائمه بمنهتى الحرّية.

في 07/06/2021

شبكة البصرة

الثلاثاء 27 شوال 1442 / 8 حزيران 2021

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب