-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

وداعاً رامزي كلارك

وداعاً رامزي كلارك

شبكة البصرة

ناجي علي حرج – جنيف
من الصعب إيفاء هذا الرجل حقّه ببضع كلمات. رامزي كلارك، المدّعي العام السابق للولايات المتحدّة الأمريكية، وقف بكل قوّة ضدّ السياسات العدوانية لحكومات بلاده، ومنها سياساتها ضدّ العراق.

وقف السيد كلارك ضدّ الحصار الإقتصادي، ثم ضدّ الغزو، بذل كل جهدٍ ممكن لمنع الغزو، ولمّا لم يستطع، واصل العمل لفضح إنتهاكات الغزو والإحتلال الأمريكي، كتب عنها الكثير، وكان حاضراً للمشاركة في كل نشاطٍ نقيمه في الأمم المتحدّة من أجل ذلك، وهو يتحمل نفقات السفر والإقامة.

ويالها من مفارقة عجيبة أن تكون وفاة السيد رامزي كلارك في ذكرى ذلك اليوم الأسود المشؤوم (9 نيسان) الذي يمثل بداية الإحتلال الأمريكي للعراق، والذي يؤشر أيضاً إنحطاط السياسة الأمريكية الى الدرك الأسفل، عندما يصل بها الحال إلى إحتلال بلدٍ مستقل، وعضواً مؤسساً للأمم المتحدّة!

يرحمك الله بواسع رحمته. لقد كفّيت ووفيّت، أيها الإنسان المخلص للمبادئ الإنسانيّة. ستبقى مواقفك نبراساً مضيئاً في عتمة هذا الظلام الذي يغلّف سياسات الدول الكبرى تجاه الشعوب.

كلّ التعازي لأحبتك في كل مكان.

الصفحة حزب البعث الأردني

شبكة البصرة

الاحد 29 شعبان 1442 / 11 نيسان 2021

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب