-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

رئيس الأركان الإيراني يعترف: الأمم المتحدة لم تحمّل “صدام” مسؤولية الحرب على الإطلاق

رئيس الأركان الإيراني يعترف:
الأمم المتحدة لم تحمّل “صدام” مسؤولية الحرب على الإطلاق

شبكة البصرة

تأكيد باقري ينسف كل إدعاءات إيران وعملائها بتحميل العراق مسؤولية الحرب

اعترف رئيس اركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، الثلاثاء، ان جميع قرارات الامم المتحدة لم تعلن “مطلقاً” أن الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، هو من شنَّ الحرب ضد إيران.

وأكد باقري في حديث نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء الرسمية (إرنا) أن “جميع قرارات الامم المتحدة لم تعلن مطلقاً أن صدام هو المعتدي بشنِّ الحرب على إيران”.

وكان رئيس الأركان الإيراني يتحدث، أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر دولي بعنوان “المطالبة الحقوقية والدولية للدفاع المقدس” عقد في “حديقة الدفاع المقدس والثورة الاسلامية وشهداء المقاومة” في العاصمة طهران.

ويطلق الإيرانيون تسمية “حرب الدفاع المقدس” على الحرب ضد العراق التي خاضوها للفترة بين الرابع من أيلول/سبتمبر 1980 والثامن آب/أغسطس 1988، ورفضوا خلالها عشرات القرارات الدولية والمبادرات السلمية لوقف الحرب بين البلدين، وهي قرارات ومبادرات قبلها العراق فور صدورها طيلة السنوات الثمانية.

ومن شأن اعتراف المسؤول العسكري الإيراني الرفيع ان ينسف كل إدعاءات عملاء إيران بوجود قرار دولي يحمّل العراق مسؤولية بدء الحرب ويلزمه بدفع تعويضات عنها للطرف الإيراني، ومن ذلك إدعاء الرئيس السابق لتنظيم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق، عبدالعزيز الحكيم، الذي طالب العراق بدفع مبلغ 1000 مليار دولار إلى إيران على سبيل تعويضات عن بدء الحرب.

المصدر (هنا)

وجهات نظر

شبكة البصرة

الاربعاء 12 رجب 1442 / 24 شباط 2021

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب