-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

نوع جديد من المحاصصة… رشوة اهل البصرة النبلاء

نوع جديد من المحاصصة… رشوة اهل البصرة النبلاء

شبكة البصرة

حين تذكر البصرة، يذكر معها تاريخها المجيد، منذ تاسيسها، ويذكر حاضرها ايضا، فهي مدينة البطولة والتضحية، ومدينة العلم والحضارة والابداع، ويكفي انها قدمت على امتداد تاريخها نخبة من كبار العلماء والمبدعين، وما زالت تنجب امثالهم، فهي مدينة الخليل بن احمد الفراهيدي وابو الاسودالدولي والحسن البصري والجاحظ، وهي مدينة السياب واسماعيل فتاح الترك ومحمود البريكان وغيرهم.

وهي مدينة الصمود والصبر والعطاء، وهي ثغر العراق واحد اهم مصادر ثروته المادية والانسانية.

ان كل ما تقدم لا يختلف عليه المورخون، بل لا يختلف عليه الناس جميعا، لكن ما يثير الالم في نفوس جميع محبي البصرة، من ابنائها ومن غير ابنائها، ما طرح اخيرا بشان تسمية وزير النفط في سلطة الفساد والفاسدين، ان يكون من اهل مدينة البصرة، والبصرة اكبر واجل من وزير النفط ومن الوزارة كلها.

انها لعبة اخرى، تقدم باسلوب تقديم الرشوة الى البصريين النبلاء، وتستهدف روح المواطنة على حساب نوع جديد من المحاصصة، مع ان البصريين عرفوا اخس ممارسات الفساد، في من تولوا المسوولية في الحكومة المحلية، منذ سنة 2003 ومعظمهم ينتسبون الى البصرة في اوراقهم الرسمية، لكن هذا الانتساب لم يحل دون ان يمارسوا الفساد، بل مارسوا وما زالوا يمارسون اخس انواع الفساد.

مدارات الثورة

شبكة البصرة

الاحد 15 شوال 1441 / 7 حزيران 2020

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب