-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

كورونا يتفشى بمعدلات مقلقة في عربستان ذات الأغلبية العربية

كورونا يتفشى بمعدلات مقلقة في عربستان ذات الأغلبية العربية

شبكة البصرة

ينتشر فيروس كورونا المستجد في عربستان الغنية بالنفط “بمعدلات مقلقة” رغم تباطؤ الحالات في مناطق أخرى من البلاد، حسبما نقل موقع “راديو فاردا” عن مسؤولين طبيين.

وعربستان من المحافظات الغنية، إلا أن معظم سكانها، وغالبيتهم من العرب، يشكون من الفقر وإهمال السلطات لهم.

وأفاد المتحدث باسم جامعة جونديشبور الطبية بالأحواز الخميس برصد 178 حالة جديدة منذ يوم الأربعاء، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات بالمحافظة حوالي 4,000 حالة.

ونقلت وكالة بورنا للأنباء عن الدكتور على إحسانبور قوله إن هناك 483 مريضا بكوفيد 19 في المستشفيات، مشيرا إلى أن عدد الحالات “آخذ في الارتفاع”.

وقال مدير مستشفى الرازي في الأحواز الدكتور فرهانغ قرهبندي إن نصف عدد الأشخاص الذين يذهبون إلى غرف الطوارئ في المستشفى يحتاجون إلى الاستشفاء في حين أن عدد المرضى تحت العلاج في المستشفى في الظروف العادية يجب ألا يتجاوز خُمس أو سُدس عدد جميع مرضى غرفة الطوارئ.

وذكر أن هناك نحو 60 مريضا يعانون من أعراض الجهاز التنفسي الحادة يتواجدون حاليا بوحدة العناية المركزة في المستشفى. وقال “المرض يخترق الإقليم بقوة”.

وبحسب الأرقام الرسمية، بلغ إجمالي عدد الإصابات في إيران منذ 19 فبراير 103 آلاف و135 حالة، وقد توفي 68 مريضا منذ يوم الأربعاء ليرتفع عدد الوفيات إلى 6486.

وينظر بعين الشك في الأرقام الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة بالنظر إلى قلة عدد الاختبارات، والحالات التي لا يتم الإبلاغ عنها، والحالات التي تسجل على أنها التهاب رئوي.

إيران تعلن إغلاق عبادان بسبب فيروس كورونا

قالت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية إن الحكومة ستفرض الحجر الصحي على محافظة عبادان الغنية بالنفط، قرب الحدود الجنوبية مع العراق، مع إغلاق جميع الطرق الرئيسية في المنطقة، وفق ما أفادت وكالة بلومبرغ.

ونقلت تسنيم عن مكتب الشؤون العامة في المحافظة قوله إن “جميع البنوك والمكاتب والشركات في عبادان التي تضم أقدم مصفاة نفط في الشرق الأوسط والقلب التقليدي لصناعة الطاقة في إيران ستغلق”.

وقال نائب محافظ عبادان سيد زينل موسوي “نطلب من جميع سكان عبدان تجنب السفر غير الضروري والقدوم والذهاب إلى المدينة، بالبقاء في المنزل للمساعدة في قطع السلسلة ونشر المرض”.

وأضاف موسوي أن “عمليات الاختبار والفحص سوف تتضاعف”.

وأبلغت إيران عن زيادة في العدد اليومي لحالات Covid-19 الجديدة في وقت سابق من هذا الأسبوع، بعد شهر من قرار المسؤولين تخفيف بعض القيود على الشركات والنشاط العام.

وحتى الآن، سجل 107 ألف إصابة وأكثر من 6650 وفاة، وفقا للأرقام الرسمية.

ولا توجد إحصائية عن الإصابات في عبادان، لأن السلطات الإيرانية توقفت عن نشر أرقام الإصابة في الأقاليم المختلفة، لمنع الناس من السفر إلى المناطق التي تشهد إصابات أقل.

وبدأت الحكومة بتخفيف الضوابط التي وضعت لاحتواء الفيروس خارج طهران في 11 أبريل، معتبرة أن الاقتصاد بحاجة إلى استئناف الأنشطة الأساسية الضرورية.

وسمحت للأعمال التجارية الصغيرة في العاصمة بإعادة فتح أبوابها بعد أسبوع على ذلك، قبل أن تسمح لمراكز التسوق باستقبال الزبائن في 21 أبريل والحلاقين بعدها بيوم.

وسجلت إيران في الثاني من مايو 802 إصابة في أدنى حصيلة يومية للإصابات منذ مطلع مارس.

غير أن هذا الرقم اليومي الخطير عاد إلى الارتفاع متجاوزا 1500 إصابة، السبت.

الحره

شبكة البصرة

الاثنين 18 رمضان 1441 / 11 آيار 2020

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب