-{{{{{{داروسيا..............................................................إذا الشعب يوماً اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ........................................................................... ولا بد لليل ان ينجلي وللجهل ان ينحسر؟؟؟!!!..................................................................................... بعناتا}}}}}}
بـــــــــــــــــــــــــــعــــــــــــلـــــــبـــــــك. ...غابت شمسها والعز تاه فيها .........................................................................................................................................................بعلبك يا دار الالهة بماضيها

أبو غريب.. السجين رقم (151716) يغالب دموعه ويكشف عما شاهده وتعرض له


أبو غريب.. السجين رقم (151716) يغالب دموعه ويكشف عما شاهده وتعرض له

https://www.youtube.com/watch?v=l8Ds7wL3MfI

شبكة البصرة
عرضت وكالة “رابتلي” إفادات وشهادات لضحايا سجن أبو غريب في الذكرى الخامسة عشرة لغزو العراق، تحدثوا فيها عن الانتهاكات وأساليب التعذيب الوحشية التي تعرضوا لها.

وتحدث معتقلون سابقون في سجن أبو غريب سيء الصيت في العراق للوكالة، التي لم تكشف هوياتهم، عن الاضطرابات النفسية والشعور بالخوف وعدم الأمان التي يعانونها لغاية الآن.

وتحدث أحد المعتقلين السابقين عن التعذيب الجسدي الذي تعرض له والإذلال النفسي والجنسي الذي لم يستطع أن ينساه أبدا، موضحا أن التعذيب الجسدي يمكن معالجته، لكن التعذيب والإذلال النفسي لا ينسى، كما تحدث عن عمليات القتل بحق المعتقلين التي كانت تتم بدون سبب أو إدانه وعلى مرأى من الجميع.

ولفت أحد السجناء السابقين إلى عمليات الاغتصاب التي مورست بحق أطفال وعلى مرأى من الجميع في السجن.

وطالب بعض ضحايا السجن بضرورة توفر مراكز إعادة تأهيل نفسية تمكنهم من نسيان الظلم الذي لاقوه بعد الإفراج عنهم، وتوفر العناية اللازمة لهم ولجميع المعتقلين السابقين.

وبعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 أصبح سجن أبو غريب قرب بغداد، المكان الرئيسي لاحتجاز العراقيين المتهمين بجرائم ضد قوات التحالف الغربي ومورس وراء جدرانه التعذيب، والقتل.

Rt 20/3/2018 عن رابتلي

شبكة البصرة
الثلاثاء 4 رجب 1439 / 20 آذار 2018
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط
كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب كل ما ُينشر يمثل وجهة نظر الكاتب